عودة السياحة الهندية إلى مستويات ما قبل كوفيد بحلول عام 2024

يتعافى سوق السياحة الهندي بسرعة منذ العام الماضي، ومن المتوقع أن يصل إلى مستويات ما قبل الوباء بحلول عام 2024، وفقًا لما قاله بايدي لي، نائب الرئيس الأول للشؤون التجارية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في Go City؛ أكبر نشاط تجاري متعدد الجاذبية في العالم.

وأضافت: "بحلول عام 2025، من المتوقع أن تصل الهند إلى 29 مليون مسافر إلى الخارج، وهو ما يمثل 6٪ من سكان الحضر في البلاد".

أشارت شيترا جورناري داغا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ Thrillophilia، وهي وكالة سفر عبر الإنترنت مقرها الهند (OTA): "يقوم المسافر الهندي برحلات أكثر بكثير مما كان يفعله قبل بضع سنوات قبل Covid، وهم لا يسافرون أكثر فقط، بل إنهم يقومون بالمزيد في الوجهة، وهو خبر سار لمنظمي الجولات والأنشطة والمعالم السياحية".

لي وداغا، اللتان ستتحدثان في Arival Activate بانكوك 2023 في يونيو، قدمتا رؤى حول سوق المسافرين الهنود الناشئ ونصائح حول مشغلي الجولات والأنشطة والخبرة التي تستضيفهم.

ينفق المسافرون الهنود المزيد على التجارب

مع تصاعد السفر إلى سوق الهند، لاحظت داغا اختلافًا كبيرًا في عادات الحجز حيث يرغب المسافرون الهنود في القيام بالمزيد من الأشياء. لديهم شهية أكبر لحجز التجارب والأنشطة والجولات في عطلاتهم.

كما تشير لي، حتى الوباء فشل في إضعاف فضولهم، فقد ارتفع عدد مناطق الجذب التي زارها السائحون الهنود بنسبة 40٪ منذ عام 2019.

لذلك، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن المسافرين الهنود يختارون الآن المزيد من الإجازات المتكررة. في حين أن المسافر الهندي العادي قبل Covid قد يكون قد قضى عطلة واحدة في السنة، فإن الناس الآن يحجزون عطلة طويلة أو إجازتين في السنة وثلاث إلى أربع إجازات قصيرة في عطلة نهاية الأسبوع إلى مجموعة متنوعة من الوجهات الشهيرة والناشئة في جميع أنحاء الهند وفي الخارج.

في الواقع، لا يستمتع المسافرون الهنود بالعطلات المتكررة فحسب، بل يقضون أيضًا المزيد من الوقت في كل وجهة. تشرح لي أن زوار لندن في عام 2019 اختاروا الحصول على تصاريح لمدة ثلاثة أيام في المتوسط، وفقًا لبيانات من Go City. ومع ذلك، فقد امتدت مدة تصاريحهم الآن إلى ما يقرب من خمسة أيام في المتوسط.

يلاحظ داغا أن المسافرين الهنود من جيل الألفية على وجه الخصوص يختارون المزيد من الجولات الجماعية والكثير من السفر إلى الخارج. قبل خمس سنوات، لم يكن جيل الألفية يسافر خارج الهند. الآن، حتى جيل الألفية ذو الإمكانيات المتواضعة يجدون طرقًا للحجز برحلات طيران ونزل رخيصة.

يتزايد السفر الفاخر أيضًا، سواء بالنسبة لجيل الألفية في فئة الدخل المتوسط، وكذلك المسافرون الهنود الأكبر سنًا الأقل نشاطًا والعائلات التي تسافر مع أطفال وأجداد.

لا يؤثر حجم الميزانية بالضرورة على عدد التجارب التي يحجزها المسافرون الهنود. عندما يكون لدى الناس أموال أقل، فإنهم يختارون وجهة أرخص، وعندما يكون لديهم المال، سيختارون وجهة ثقيلة قليلاً.

فهم المسافر الهندي: الطعام والعائلات وجيل الألفية

بالنسبة لموردي الجولات والأنشطة والتجارب الذين قد يرغبون في جذب المزيد من المسافرين الهنود، فهذه بعض الأفكار لفهم هذه السوق الناشئة.

الغذاء أولوية عالية

المسافر الهندي لديه عادة مهمة للغاية وهي الطعام. تنصح داغا الموردين الذين يستضيفون المسافرين الهنود بفهم تفضيلاتهم الغذائية، والتأكد من توفير خيارات للمكان المناسب لتناول الطعام. المسافر الهندي يحب الطعام، والمسافر الهندي يحب الطعام الهندي عندما يخرج أيضًا.

يركز المسافرون الأسريون وكبار السن على الرفاهية

تبحث العائلات وكذلك المسافرين الهنود الأكبر سنًا عن الرفاهية. عندما تسافر عائلة هندية مع أطفال، فإن ما يبحثون عنه هو الراحة والرفاهية. المسافرون الهنود الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا ليسوا نشيطين للغاية، ولا يريدون التنزه كثيرًا.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-06-04T21:00:00Z dg43tfdfdgfd