أهم النصائح للقيام برحلة سفاري لأول مرة

في حال كنت تنوي القيام برحلة سفاري لأول مرة، فمن المهم الاستعداد بشكل جيد لتجربة رائعة وممتعة. حيث هناك الكثير من الأمور التي يجب معرفتها وكذلك عدد من النصائح الأساسية للمساعدة في تحقيق ذلك، وعلى سبيل المثال اختيار الوجهة المناسبة حيث يتم التأكد من اختيار وجهة سفاري موثوقة ومناسبة لمستوى الخبرة الخاص بك كذلك يمكنك البحث عن كثير من الوجهات المختلفة في مختلف أنحاء العالم، كجنوب أفريقيا، وتنزانيا، وناميبيا.

كذلك ينصح بكتابة قائمة الرغبات وكن محددًا قدر الإمكان حيث اختيار أفضل المرشدين في إفريقيا وكذلك يجب تحديد الوقت المناسب للسفر، حيث تختلف فصول السنة وطبيعة الحياة البرية في كل منطقة. على سبيل المثال، في بعض الأماكن يكون فصل الصيف جافًا وحارًا، بينما يكون فصل الشتاء باردًا ورطبًا.

كذلك يجب المحافظة على البيئة ومراعاة ذلك حيث يكون أصحاب النزل ملتزمين بالسفر المستدام والتكامل الثقافي وتوسيع نطاق بصمتهم للحماية من الصيد الجائر وآثار تغير المناخ وشركة الاستكشافات ورحلات حسب التصميم.

حيث يمتلك معظم أصحاب النزل الرئيسيين أسس حماية واسعة النطاق وأجنحة خيرية لأعمالهم. لكن الطريقة الجيدة للتحقق من أخلاقيات النزل والمشغلين هي طلب تقارير منشورة حول سياسات العمل والاستدامة الخاصة بهم لقياس مشاركتهم الهادفة في الثقافة المحلية وسبل العيش والمجتمع.

كذلك ينبغي عليك أخذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحتك وسلامتك، مثل تلقي اللقاحات المناسبة، وحماية نفسك من الشمس والحرارة العالية، وتناول الماء بشكل كافٍ. وتجهيز الملابس مثل أن تقوم بشراء الملابس المناسبة للسفاري، مثل القمصان الخفيفة والسراويل الواسعة والأحذية المريحة. كما يجب أيضًا إحضار الملابس الدافئة لليلة البرية.

لذا يمكن اعتبار بأن السفاري هي تجربة رائعة وممتعة ولكن يجب التحضير لها بشكل جيد من الالتزامات السفر المسبقة وحتى التحضير للتصوير الفوتوغرافي. وباتباع النصائح حيث يمكنك الاستمتاع برحلة سفاري مذهلة ولا تُنسى. ولا تنسَ أن تحترم الحيوانات البرية وبيئتها الطبيعية، وتتبع أي إرشادات أو توجيهات تعطى لك من قبل المرشدين والمسؤولين عن السفاري.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-06-06T15:00:41Z dg43tfdfdgfd